برشلونة يعبر أحزانه علي حساب مايوركا واسبانيول يلاحقه

اذهب الى الأسفل

برشلونة يعبر أحزانه علي حساب مايوركا واسبانيول يلاحقه

مُساهمة  yousef في الثلاثاء يناير 08, 2008 1:27 pm

برشلونة يعبر أحزانه علي حساب مايوركا واسبانيول يلاحقه
ملخص
اجتاز برشلونة أحزانه علي حساب مضيفه ريال مايوركا بعد هزيمته في الكلاسيكو امام ريال مدريد حيث استطاع الفوز بهدفين للاشيء في اطار مباريات الجولة الـ17

كتب: وائل منتصر – اجتاز برشلونة أحزانه علي حساب مضيفه ريال مايوركا بعد هزيمته في الكلاسيكو امام ريال مدريد حيث استطاع الفوز بهدفين للاشيء في اطار مباريات الجولة الـ17 ليضيف لرصيده ثلاث نقاط يستمر بهم في المنافسة علي بطولة الدوري الاسباني.

أحرز هدفي اللقاء رافائيل ماركيز في الدقيقة 62 وصامويل ايتو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

بداية المباراة جاءت هادئة من الفريقين و إن كانت الغلبة أكثر لمايوركا الذي يريد استغلال عاملي الأرض والجمهور،و استطاع جويزا لاعب مايوركا في الدقيقة 9 تشكيل أول كرة خطيرة علي مرمي فالديز حارس البارسا من توغل ثم تسديدة أكثر من رائعة تمر بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

جاء الرد من خلال انيستا نجم برشلونة في الدقيقة 13 حينما استغل سرعته للحاق بالكرة علي حدود منطقة الجزاء ويقوم بتصويبها لكنها تخطيء المرمي وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمي مايوركا، وهدأت المباراة تماما بعد هاتان الهجمتان فهجوم الفريقين بلا فاعلية.

كاد برشلونة أن يتقدم في الدقيقة 37 عن طريق شابي حينما استخلص ايتو الكرة في هفوة دفاعية من لاعبي مايوركا ومررها بإتقان داخل منطقة الجزاء إلي شابي ليسددها عالية جدا وهو علي بعد أمتار قليلة من مرمي مايوركا ويضيع هدف أكيد من برشلونة.

استمرت المباراة علي هدوءها مع محاولات للفريقين علي فترات وطالب لاعبي مايوركا بالحصول علي ضربة جزاء في الدقيقة 43 ولكن حكم اللقاء أشار بمواصلة اللعب وهو قرار صحيح لترتد الهجمة علي مرمي مايوركا إلي شابي لاعب برشلونة الذي سدد الكرة قوية تعلو العارضة بقليل وينهي حكم اللقاء بعدها الشوط الأول الضعيف بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت حماسية من برشلونة علي حساب الأداء ولكن لم تكن الهجمات ذات فاعلية كبيرة علي مرمي مايوركا، وبدأ برشلونة رحلة البحث عن هدف التقدم إلي أن جاءت الدقيقة 62 ليتمكن ماركيز لاعب الفريق الكتالوني التقدم لبرشلونة برأسية رائعة.

لم يهدأ برشلونة بعد الهدف وحاول تعزيز الهدف بهدف ثان ولكن غلب علي أداءه العشوائية في الهجوم في حين مرتدات ميوركا غاية في الخطورة وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة ولكن سوء الحظ والتسرع حالا دون إحراز مايوركا هدف التعادل.

لم تأتي الدقائق المتبقية من المباراة بأي جديد حيث استمر اللعب التعاوني بين الفريقين وكاد مايوركا أن يتعادل في الدقيقة 88 في هجمة مباغتة عن طريق فاريللا ولكن فالديز كان لها بالمرصاد إلي أن يأتي ايتو بصاروخ جو أرض يسكن شباك مايوركا في الدقيقة الأخيرة من المباراة يطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء بفوز برشلونة بهدفين للاشيء لمايوركا.

بهذا الفوز يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 37 نقطة في حين يتجمد رصيد ريال مايوركا عند 21 نقطة ويبقي في المركز الـ11.

وفى إطار مباريات نفس الأسبوع، التقى نادي اسبانيول مع فياريال في مباراة تعد من اقوي مباريات الأسبوع، حيث سحق الأول نادى فياريال بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الأول من أحداث المباراة.

وأحرز الأهداف كلا من رؤول تامودو هدفين في الدقيقتان 9 و36 علي الترتيب، واللاعب فالميرو فالدو في الدقيقة 14 .

وبذلك يستمر اسبانيول في ملاحقة برشلونة وإنعاش آماله في المنافسة علي بطولة الدوري هذا الموسم ويبقي في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، ويتجمد رصيد نادي فياريال عند32 نقطة ويظل في الترتيب الرابع.

yousef
Admin

المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
الموقع : hdj

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportnews.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى